مجموعة سلفية تطعن شابا بسيف ...حدث هذا في المكناسي

في المكناسي : الأهالي يردون الفعل بعد طعن مجموعة “سلفية “لشاب بسكين

المشهد الإخباري, جهات, خاص, مهم, وطني | | ديسمبر 30, 2011 على الساعة 00:06 | طباعة | إرسال

المشهد التونسي -خاص- رمزي المسعودي

علم “المشهد التونسي” من مواطنين على عين المكان أن مدينة المكناسي التابعة إداريا لولاية سيدي بوزيد قد شهدت مواجهات بين الأهالي ومجموعة من منتسبي” السلفية”. وتجدر الإشارة إلى كون نفس هذه المجموعة قد قامت في وقت سابق بالإعتداء على عناصر فرقة أولاد المناجم الموسيقية.

و إنطلقت الأحداث الأخيرة مطلع هذا الأسبوع ، حيث قام هؤلاء الأشخاص بمضايقة فتيات وتوعدهن بعقاب شديد إن لم تغطين رؤوسهن كما حذروا أصحاب محلات بيع المرطبات من مغبة بيع مرطبات رأس السنة كما فعلوا نفس الشيء مع عديد المواطنين، الأمر الذي ضايق الأهالي كثيرا و نجم عنه ردود فعل متفاوتة .

لكن ليلة البارحة تطورت الأحداث بسرعة، حيث تعرض شاب يدعى “نجيب”،عند احتجاجه على ممارساتهم، إلى طعنة بسيف حاد على مستوى الصدر نقل اثرها إلى المستشفى مما تسبب في حالة غليان عمّت بين المواطنين الذين قاموا بمطاردتهم فكان أن احتموا بمسجد المدينة الذي تم اخراجهم منه وتعنيف بعضهم .. هنا تدخل الأمن العمومي وقام بإيقافهم وسط حشد كبير ردد شعارات تدين مايقومون به باسم الدين وتتوعدهم بسوء العاقبة إن اعادوا الكرة. هذا وقد تم حجز أسلحة بيضاء متنوعة وسلاسل حديدية على ملك هذه المجموعة السلفية كانت مخبأة وسط الجامع .

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن اتحاد الشباب الشيوعي التونسي

الاشتراكية أو البربرية : حمة الهمامي

مبادئ الشيوعية :الى من يظن أن الشيوعية تنشر الالحاد