رفيق عبد السلام بوشلاكة في تونس، محمود شمام في ليبيا: الأهداف التي لم تعد خافية على أحد

رفيق عبد السلام بوشلاكة في تونس، محمود شمام في ليبيا: الأهداف التي لم تعد خافية على أحد

لم يعد خافيا على أحد أن دولة قطر هي التي ضغطت على كل من ليبيا و تونس لتعيين كل من محمود شمام كمسؤول عن الاعلام الخارجي للمجلس الانتقالي الليبي و رفيق عبد السلام كوزير للخارجية في حكومة النهضة بتونس.

و محمود شمام لمن لا يعرف هو عضو بمجلس إدارة قناة الجزيرة أما رفيق عبد السلام بوشلاكة فهو رئيس قسم الدراسات بمركز نفس القناة البحثي و استماتة دولة قطر و ضغطها على تعيين هؤلاء له مبرراته إذا حللنا التوجه العام للسياسة الخارجية القطرية على المستووين الاقليمي و الدولي فالملاحظ أن قطرأصبحت اليد الطولى للولايات المتحدة الأمريكية و أمير قطر أخذ على عاتقه انجاح مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي دعت له كوندليزا رايس سنة 2005 و أسقطه حزب الله مدعوما من سوريا و أمير قطر لا يعتمد في مهمته على الأساليب العسكرية التي استعملتها الولايات المتحدة و اسرائيل و اللتان أثبتتا فشلهما في كل من لبنان و العراق بل يعتمد على تدمير البنى الأمنية و الاجتماعية لدول عربية محددة و ذلك لتيسير بناء الشرق الأوسط الجديد و الذي يتلخص مضمونه على تأسيس كنتونات ضعيفة طائفية و عرقية تكون بديلا للدول العربية الهدف إذا من دعم أمير قطر و جزيرته للثورات ليس اسقاط الدكتاتوريات و أنظمتها بل تقسيم المقسم و تفتيت المفتت و الدول المستهدفة من ذلك أساسا هي مصر و سورية و أخيرا السعودية و لعل التسجيلات السرية التي خرجت للعلن بعد مقتل القذافي تؤكد بما لا يدع مجالا للشك تورط حاكم قطر و وزير خارجيته فيما سبق حيث أن الشيخ حمد بن جاسم أعلنها صراحة و بصوته أن الهدف هو تقسيم السعودية و أن ذلك لن يكون إلا باضعاف دول الممانعة العربية و استبدال أنظمتها بأنظمة موالية بل خادمة لأمير قطر و هو ما يفسر اصرار قطر على تعيين محمود شمام و رفيق بوشلاكة كممثلين لدبلوماسية ليبيا و تونس فالمرحلة القادمة هي مرحلة الأوامر بامتياز، و سيكون الهدف المعلن هو سورية و ذلك باعتراف تونس و ليبيا بالمجلس الوطني السوري و قطع العلاقات مع الحكومة السورية و ذلك لاضفاء شرعية لغليون و أمثاله لطلب التدخل الخارجي و لا غراب
ة ان طلب تدخل حلف الناتو كما حدث في ليبيا سابقا و لا يخفى على أحد من هو برهان غليون و ممن يتكون المجلس الوطني ؟؟؟ و من كونه ؟؟؟

ثم بعد ذلك ستأتي المهمة الأكبر و هي العمل على اسقاط السعودية و تقسيمها. هذه هي ببساطة أهداف أمير قطر من السيطرة على الدبلوماسية العربية سواءا في الجامعة العربية أو على مستوى وزراء الخارجية السؤال الذي يطرحه كل من المواطن التونسي و الليبي هو: لمن يعود ولاء محمود شمام و رفيق بوشلاكة ؟؟؟ لتونس و ليبيا ؟؟؟ أم لأمير قطر و أجنداته الدولية ؟؟؟

الأيام ستثبت ذلك و كذلك القرارات الدبلوماسية لكل من تونس و ليبيا على المستوون العربي و الدولي

كاتب المقال: بدر الدين الكاهية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن اتحاد الشباب الشيوعي التونسي

الاشتراكية أو البربرية : حمة الهمامي

مبادئ الشيوعية :الى من يظن أن الشيوعية تنشر الالحاد