أهالي أم العرائس يتظاهرون ضدّ صاحب مصنع خياطة

أهالي أم العرائس يتظاهرون ضدّ صاحب مصنع خياطة و يطالبون بمحاسبة الأعراف عن تصرفاتهم الاستغلالية حيال العاملات القصر

اللجنة الوطنية لمساندة أهالي الحوض ألمنجمي


الأحد 30 ماي 2010

إعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام



تظاهر صباح اليوم عدد كبير من أهالي أم العرائس ووقفوا أمام مراكز الأمن بالمدينة احتجاجا على ما اعتبروه استغلالا للنفوذ من قبل احد عناصر إدارة مصنع الخياطة بالمعتمدية.


وصورة الحادثة ، كما رواها بعض الأهالي، أن المسؤول المذكور قد جلب أحد بنات المصنع إلى محل سكناه وهي قاصرة ، تبلغ من العمر 17 سنة. فطالبه الأهالي ، الذين رأوا فيما أتاه استغلالا للنفوذ ودوسا للكرامة ، بإخراجها حالا ، خاصة وقد تكررت مثل هذه التصرفات إذ أنّه، و حسب نفس الشهادة، كثيرا ما يتعمد المسؤولين بالمصنع التغرير بإحدى العاملات بغاية استغلالها ، وهنّ عاملات يشتغلن لمدة 12 إلى 14 ساعة يوميا مقابل اجر لا يتجاوز بكثير منحة التكوين المقدمة من مكاتب التشغيل.


كما طالب الأهالي بإيقاف المسؤول وبفتح تحقيق في ملف استغلال النفوذ من قبل المسؤولين في المصنع . وفعلا قامت الشرطة بإيقافه صحبة العاملة.


اللجنة الوطنية التي تطالب بفتح تحقيق امني وقضائي في مثل هذه التجاوزات تجدد لفت انتباه السلط وطنيا وجهويا لتكرار مظاهر استغلال النفوذ في منطقة الحوض ألمنجمي، مما يضاعف من واقع الاحتقان الذي خلقه الوضع الاجتماعي بما يحمله من بطالة وفقر وغياب للتوازن الجهوي.



اللجنة الوطنية لمساندة أهالي الحوض ألمنجمي

المصدر : منتدى" الديمقراطية النقابية و السياسية "

الرابط : http://fr.groups. yahoo.com/ group/democratie _s_p

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن اتحاد الشباب الشيوعي التونسي

الاشتراكية أو البربرية : حمة الهمامي

مبادئ الشيوعية :الى من يظن أن الشيوعية تنشر الالحاد