مسيرة واعتصام عمال معمل النسيج بالمكناسي يدافون عن حقهم قي الشغل

مختار العياري

نظم اليوم 17 جويلية 2010 عمال معمل النسيج وعددهم يقارب المئة مسيرة عارمة جابوا بها الشوارع على مدى طول 3 كلم ثم اعتصموا بمقرّ المعتمدية منذ الساعة العاشرة من الصباح ضدّ التوجه الذي يسعى لغلق المؤسسة وضرب حقوق العمال أمام غموض وتسرب اخبار مفادها التفويت في المؤسسة لأحد المتنفذين.

امام تردّي هذا الوضع, حاول أحد العمال اطلاق صرخة درامية بإقدامه على محاولة الانتحار حيث قام بطعن نفسه بسكين ونقل على اثره الى المستشفى حيث لا يزال يوجد في حالة انعاش.

جميع العمال وعديد الهياكل النقابية بالمنطقة استنفرت بما في ذلك المكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي للشغل بالمكناسي ويواصلون إلى حدّ كتابة هذا الإعلام الإعتصام داخل أسوار المعتمدية بالمكناسي.

وتشهد جهة المكناسي حالة من الإستياء والغضب والإحتقان نتيجة تفاقم وزتردّي الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية لعدد كبير من الشرائح الإجتماعية الكادحة والمسحوقة ولاتفاع مستوى حالة البطالة وتفشيها الكبير, يأتي هذا التحرّك اليوم في أعقاب تحرّك المزارعين في الأيام القليلة الماضية المطالبين بحقوقهم في الأرض التابعة لـ"تعاضدية النجاح" والذي انتهى إلى تقديم المزارعين للسلط المحلية والجهوية لمهلة بمدّة شهرين لإيجاد الحلول المناسبة للوضعية المتفاقمة.

عاشت نضالات الطبقة العاملة ضدّ الإستغلال, النصر للعمال المعتصمين

من أجل حركة عمالية مناضلة تدافع عن مصالح الكادحين وعن كرامتهم

عاشت نضالت الجماهير الشعبية من أجل التحرّر والإنعتاق

تسقط البيروقراطية النقابية التفريطية وأذنابها المتمعشين

17 جويلية 2010

مختار العياري

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن اتحاد الشباب الشيوعي التونسي

الاشتراكية أو البربرية : حمة الهمامي

مبادئ الشيوعية :الى من يظن أن الشيوعية تنشر الالحاد