متظاهرون يطالبون بإرساء نظام "علماني" في تونس


تونس -­ تظاهر اليوم السبت أكثر من ألفي شخص "علماني" في شارع الحبيب بورقيبة ­أكبر شوارع العاصمة التونسية، ضد ما أسموه "التطرف" وطالبوا بإرساء نظام علماني في تونس التي تسيرها حكومة مؤقتة منذ هروب الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن على منتصف الشهر الماضي.


متظاهرون يطالبون بإرساء نظام "علماني" في تونس
وتأتي المظاهرة على خلفية "ذبح" راهب مسيحي بولوني أمس الجمعة في مدينة منوبة /شمال غرب العاصمة تونس/ في ظروف غامضة ومهاجمة مئات من الإسلاميين أمس الجمعة لأحد بيوت البغاء وإغلاقه.

وندد المتظاهرون وبينهم أعداد كبيرة من الفتيات والنساء في الشعارات التي رددوها بـ"الإرهاب" و"الرجعية" ورددوا: "اللائكية(العلمانية)ضد الرجعية" و"تونس لائكية" و"جمهورية لائكية ضمان للحرية الفردية" كما رفعوا لافتات كتب عليها "تونس علمانية" و"تونس تقدمية" و"الدين لله والوطن للجميع" و"تونس حرة والإرهاب على برّه" و"أوقفوا الممارسات المتطرفة" و "العلمانية: حرية وتسامح" و"العلمانية تساوي حرية المعتقد".

كما رفعوا لافتات حملت شعارات الأديان السماوية الثلاثة في إشارة إلى أن تونس بلاد التسامح والتعايش بين مختلف الأديان.

وقال الصحفي والمدون سفيان الشورابي لوكالة الأنباء الألمانية(د. ب. أ) إن نشطاء على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" دعوا إلى تنظيم هذه المظاهرة.

ولفت إلى أن بعض الدخلاء "اندسوا وسط المتظاهرين ورفعوا لافتات كتبت عليها عبارات معادية للسامية لكنهم فشلوا في مسعاهم لإفشال المظاهرة".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن اتحاد الشباب الشيوعي التونسي

الاشتراكية أو البربرية : حمة الهمامي

مبادئ الشيوعية :الى من يظن أن الشيوعية تنشر الالحاد