تأجيل النظر في قضية الصحفي الفاهم بوكدّوس إلى 6 جويلية المقبل

تأجيل النظر في قضية الصحفي الفاهم بوكدّوس إلى 6 جويلية المقبل :
إعلام

بطلب من الدفاع المتكوّن من الأساتذة رضا الرداوي، شكري بلعيد، حسين التباسي وعلي كلثوم الذين قدّموا تقريرا طبيا مفصلا حول الوضع الصحي للصحفي الفاهم بوكدّوس، قرّرت محكمة الاستئناف المنعقدة اليوم بقفصة تأجيل النظر في قضيته إلى يوم 6 جويلية القادم، ويرجّح الدفاع أن يقع تأجيل النظر في القضية لمدّة أخرى، نظرا للوضع الصحي الحرج للسيد بوكدّوس الذي يشكو من صعوبة في التنفس و إصابة حادة في الرئتين ونقص في كمية الأوكسجين وضعف في تخثر الدم، وذلك رغم تواصل المراقبة الطبية له.

معلوم أن الصحفي الفاهم بوكدوس قد حوكم غيابيا بست سنوات من أجل تغطيته للتحركات الاحتجاجية في الحوض المنجمي وقدم اعتراضا في الحكم الصادر ضده بعد ذلك.

اللجنة الوطنية تتمنى الشفاء العاجل للصحفي الفاهم بوكدّوس وتدعو لإيقاف التتبع ضده وضد كل مساجين الحوض المنجمي، ومنهم الناشط ضمن اللجنة الجهوية للعاطلين عن العمل حسن بنعبدالله المحكوم بأربع سنوات وكذلك الملاحقين ومنهم الناشط بالهجرة السيد محي الدين شربيب، المحكوم بسنتين غيابيا من أجل مساندته للحركة وإرجاع المسرحين إلى سالف عملهم والكف عن مضايقة السيد عدنان الحاجي ومعالجة قضيتي التنمية والبطالة بمنطقة الحوض المنجمي بالطرق السلمية.

اللجنة الوطنية لمساندة أهالي الحوض المنجمي
22 جوان 2010

أخبـار
إدارة الشركة التونسية لتكرير النفط بجرزونة لا تحترم تعهّداتها

علمت البديل أن الوضع الاجتماعي بالشركة التونسية لتكرير النفط بجرزونة شهد في المدة الأخيرة توترا بسبب عدم تطبيق الجانب الإداري الاتفاقات السابقة التي تمّ إبرامها مع الطرف النقابي وعدم احترام النظام الأساسي الخاص بالأعوان.

فقد قرّر الأعوان بالتنسيق بين نقابتهم الأساسية والاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت الدخول في إضراب عن العمل لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم 28 جوان 2010 للمطالبة بتفاوض جدّي وبتطبيق الاتفاقيات السابقة مؤكدين على ضرورة احترام إدارة المؤسسة لتعهداتها السابقة.

يذكر أن الشركة التونسية لتكرير البترول "ستير" هي أوّل مؤسسة في الميدان وتشغّل حوالي 300 عامل وأن الأخبار الرائجة تفيد نيّة الحكومة في تصفيتها تدريجيا.

نادي حشاد الثقافي بمنزل بوزيان: مساندة للمضرب عن الطعام ماهر بدراوي

نحن أعضاء نادي حشاد الثقافي بمنزل بوزيان وبعد دخول ماهر بدراوي في إضراب جوع مفتوح يوم 21 جوان 2010 بالاتحاد المحلي للشغل بالمكناسي احتجاجا على حرمانه من حقه في التشغيل، وإيمانا منّا بمشروعية مطلبه، نعبّر عن مساندتنا المطلقة له في حركته الاحتجاجية الراقية ونحمّل السلطة المسؤولية الكاملة في ما تحمّله من متاعب من جرّاء هذا الحرمان وما يمكن أن يتحمّله مستقبلا من إرهاق نفسي وخطر على صحّته داعين أحرار الوطن إلى الوقوف بجانبه ودعمه ودعم كلّ نفس نضالي يرنو إلى غد أفضل.

نقابي حر nakabi.hor@gmail.com

إيقاف المناضل الطلاّبي هيثم المحجوبي

الحزب الديمقراطي التقدمي
جامعة صفاقس
فرع جبنيانة

بيـان

أقدمت قوّات الأمن اليوم الثلاثاء 22 جوان 2010 على إيقاف الرفيق هيثم المحجوبي المناضل الطلاّبي الذي تمّ اقتياده من محلّ عمله بصورة لاقانونية وباستعمال العنف اللفظي والمادّي.

وبالنّظر إلى الملابسات المشبوهة التي حفّت بعمليّة الإيقاف فإن فرع جبنيانة للحزب الديمقراطي التقدّمي:
- يعبّر عن بالغ سخطه واستنكاره الشديد لعمليّة الإيقاف التي لحقت الرفيق هيثم المحجوبي ويعتبرها شكلا من أشكال الانتهاك الصّارخ للحرمة الإنسانية وحلقة جديدة من مسلسل الهرسلة المتواصلة التي يتعرّض لها وعائلته على خلفيّة تسويغه لمحلّ لفرع جبنيانة للحزب الديمقراطي التقدّمي.
- يعتبر الفرع أن هذا الاستهداف إضافة إلى مساسه من شخص الرفيق هيثم يتجاوز ذلك ليمثّل محاولة لعرقلة نشاط الحزب الديمقراطي التقدّمي بجبنيانة وعزله عن محيطه الاجتماعي والسياسي.
- تؤكّد هيئة الفرع على تمسّكها بمواصلة نشاطها السياسي القانوني من أجل الحرّيات ورفع المظالم وإرساء الديمقراطية، وعلى ضرورة وقف كلّ الممارسات التي تتنافى مع الحقوق الأساسية للإنسان التي تنصّ عليها كلّ المواثيق الدولية.

عن هيئة الفرع
الكاتب العام: محمّد بن فرح

جبنيانة في: 22 جوان २०१०

المصدر : البديل العاجل



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن اتحاد الشباب الشيوعي التونسي

الاشتراكية أو البربرية : حمة الهمامي

مبادئ الشيوعية :الى من يظن أن الشيوعية تنشر الالحاد