الأستاذ عبد الرزاق الكلاني يفوز بمنصب عميد المحامين

الأستاذ عبد الرزاق الكلاني يفوز بمنصب عميد المحامين

حرر من قبل طــه البعزاوي في الأحد, 20. جوان 2010
أعلنت النتائج النهائية في انتخابات التنافس على منصب عميد المحامين قبيل الساعة الواحدة فجرا من يوم الأثنين 21 جوان الجاري، وقد فاز الأستاذ عبد الرزاق الكيلاني الرئيس السابق لفرع تونس للمحامين بـ 1634 صوت في مقابل منافسه الأستاذ البشير الصيد العميد السابق والذي حصل على 1286 صوت.
وقد انحصر الدور الثاني من الانتخابات بين الأستاذين المذكورين بعد فوز الأستاذ عبد الرزاق الكيلاني في الطور الأول بـ 970 صوت وفوز الأستاذ الصيد بـ 793 صوت وسقوط بقية المترشحين المحسوبين على التجمع الحاكم.
بعد اعلان فوز الأستاذ الكلاني رفع أنصاره شعار"محاماة حرة حرة والفساد على برة" وذلك في إشارة إلى قضية الإخلال المالي الذي طال صندوق المحامين للتعويض على المرض الذي شاب الدورة السابقة للعميد المتخلي، كما ردد أنصار العميد السابق شعارات مناصرة له.
وذكرت بعض المصادر أن محامين منتسبين للتجمع الحاكم لم يلتزموا بتوصية أمين عام التجمع الذي وجههم ـ في اجتماع خاص بهم قبل الجلسة العامة للمحامين ـ لمناصرة الأستاذ الصيد ضد الأستاذ الكيلاني في حال عدم ترشح أحد المحامين المحسوبين على التجمع للدور الثاني من الانتخابات، وأفادت مصادرنا أن بعض أولئك المحامين صوت لصالح الأستاذ الكيلاني وبعضهم صوت بورقة بيضاء.
وقد ألقى العميد الجديد كلمة بمناسبة فوزه شكر فيها الذين ساندوه وانتخبوه وتعهد بالعمل على النهوض بقطاع المحاماة ومعاملة جميع المحامين دون تفرقة أو نظر إلى خلفياتهم، كما تعهد بعدم تجديد ترشحه لدورة لاحقة.
يشار إلى أن عدد المحامين الذين شاركوا في الدور الأول 3250 محام من جملة 6200 محام يحق لهم التصويت.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن اتحاد الشباب الشيوعي التونسي

الاشتراكية أو البربرية : حمة الهمامي

مبادئ الشيوعية :الى من يظن أن الشيوعية تنشر الالحاد